مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

الدلنا للطيران عامان حتى نتعافى مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

الدلتا للطيران: عامان حتى نتعافى

الدلنا للطيران عامان حتى نتعافى مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

حذّر الرئيس التنفيذي لشركة الدلتا للطيران Delta Air Lines من أن تعافي شركات الطيران في عالم الأعمال يتطلب عامين على الأقل. وكان أن انخفضت عائدات الشركة إلى 82% في الربع الثالث، بمبلغ وصل إلى 6.9 مليار دولارا.

مستقبل ضبابي

وقال وكيل السفر Ed Bastian أن عالم السفر يحتاج أيضا إلى عامين لمعرفة توجّهه. ويأمل أن يعود بنسبة 75-80%، لاستحالة وصوله إلى نسبة 100% كما في 2019.

المؤتمرات الرقمية تهدد مستقبل الطيران

مع عودة بعض وكلاء السفر إلى العمل ببطء، فإن ما يهدد مستقبل الطيران هو استمتاع المديرون والتنفيذيون في استخدام المؤتمرات الرقمية داخل منازلهم! وأفاد Paul Jacobson كبير المسؤولين الماليين في شركة الدلتا، إلى أن الشركة تعمل مع سلطات المطار في أمريكا والعالم، وأيضا مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC على برنامج أولي لفتح الحدود الدولية. وبيّنت أن الفحص من أهم شروط الوصول إلى هناك.

خطة إنقاذ ولكن

منح الكونجرس الأمريكي صناعة الطيران خطة إنقاذ بقيمة 50 مليار دولارا في مارس الماضي. ولكن ذلك كان قبل أن تستمر الجائحة لعدة أشهر. حيث إنه يتجاهل الآن مناشدات نقابات الطيران، والمديرين التنفيذيين لحماية جداول رواتب الموظفين لستة أشهر أخرى.

خطة الدلتا

حتى الآن تجنبت شركة الدلتا الإجازات، والتي بدأتها منافسيها في الأول من هذا الشهر. ولكن اختار 18 ألف موظف في الدلتا الاستحواذ أو التقاعد المبكّر. ووافق 40 ألفا على إجازات طوعية متفاوتة في الطول. وتخطط الدلتا منح إجازة لـ 1700 طيّار من مجموع 13 ألفا في الأول من نوفمبر القادم.