مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

الصين تطلق أول قمر صناعي لتقنية الجيل السادس من الاتصالات تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

الصين تطلق أول قمر صناعي لتقنية ((الجيل السادس)) من الاتصالات

الصين تطلق أول قمر صناعي لتقنية الجيل السادس من الاتصالات تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

مع عدم تطبيق تقنية الجيل الخامس 5G من الاتصالات بشكل ملائم بعد، إلا أن هذا لم يمنع الصين من إطلاق أول قمر صناعي لتقنية الجيل السادس 6G من الاتصالات، وذلك يوم 6 من الشهر الجاري.

رحلة تجريبية

إن الهدف من إطلاق القمر حاليا، هو لاختبار التقنية. حيث تم إرسال القمر مع 12 قمرا آخر. وتم الإطلاق من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية Taiyuan Satellite Launch Center في مقاطعة شانشي شمال الصين.

100 ضعف من سرعة 5G

واسم القمر الصناعي الخاص بتقنية الجيل السادس للاتصالات هو UESTC. وهو مستوحى من اسم جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين University of Electronic Science and Technology of China. ومن المتوقع أن تكون سرعته 100 ضعف من سرعة 5G، والتي هي بالأصل تملك سرعة هائلة.  والسبب هو استخدامه لموجات تيراهيرتز عالية التردد. كما يمتلك القمر مزايا أخرى لرصد كوارث المحاصيل والوقاية من حرائق الغابات.

هل 6G آمنة؟

حاليا، لا يوجد هناك أي ضمان أن هذه التقنية التجريبية ستكون النهائية. وهناك مخاوف منتشرة منذ البداية حول التقنية الحالية 5G. وستزداد بشكل منطقي مع 6G. وكان أن ناشد 215 عالما من 40 دولة لجنة الاتصالات الفيدرالية Federal Communications Commission (FCC) للنظر في المخاطر الصحية والبيئية قبل إرساء البنية التحتية لتقنية الجيل الخامس 5G. ومن المتوقع أن يطالبوا بنفس الشيء للتقنية القادمة، وربما أن يزيد عددهم.