مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية ثلاثي الأبعاد

جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

أعلنت جوجل مؤخرا عن خاصية جديدة كليا في تطبيق الفنون والثقافة  Arts & Culture Appالخاص بها، والمتوفر على كل من نظام الأندرويد والـ iOS. وهي فلتر اللوحات الفنية الثلاثي الأبعاد Art Filter، والذي يستند على اللوحات الفنية الشهيرة وقطع المتاحف التاريخية.

تقنية الفلتر

استخدم الفريق الذي طوّر هذا الفلتر معالجة الصور Image Processing وتعلّم الآلة Machine Learning. وذلك لجعل الفلتر قادر على تحويل الصور إلى تلك الشبيهة باللوحات الفنية، أو العمل التاريخي. 

الترفيه والثقافة

إن الغرض من هذا الفلتر هو الترفيه والثقافة بنفس الوقت. حيث مع كل  فلتر تظهر معلومات حول اللوحة أو العمل التاريخي الخاص به. هذا يعني أنه يمكنك أن تتعرف على لوحات فان جوخ بينما تجد صورتك بين خطوطه، أو بينما ترتدي عقدا مصريا قديما:

جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية ثلاثي الأبعاد 3 تقنية مجلة فوياج الإلكترونية جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية ثلاثي الأبعاد 3 تقنية مجلة فوياج الإلكترونية جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية ثلاثي الأبعاد 3 تقنية مجلة فوياج الإلكترونية جوجل تطلق فلتر اللوحات الفنية ثلاثي الأبعاد 3 تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

خصوصية البيانات

على الرغم من المتعة التي تجلبها هذه الفلاتر، إلا أنها تثير جدلا حول خصوصية البيانات. إلا أن جوجل تقول أنها تتبع مبادئ الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وأن على المستخدمين عدم القلق على خصوصية بياناتهم.

صوّر وشارك على الإنستغرام

يمكنك تحميل التطبيق والبدء بالتصوير الآن. إن كنت تملك نظام الأندرويد، حمّله من هنا، أما لمستخدمي الأبل، فانقر هنا. وكان أن نشرت جوجل إعلانا إلى جانب إصدارها للفلتر تطلب فيها مشاركة المستخدمين صورهم مع الفلتر على الإنستغرام، مع وسم #ArtFilter