مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

كيف تحافظ على صحتك هذا الخريف بظل كورونا صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

كيف تحافظ على صحتك هذا الخريف بظل كورونا

كيف تحافظ على صحتك هذا الخريف بظل كورونا صحة مجلة فوياج الإلكترونية

ستكون الأشهر القادمة عصيبة. وذلك بسبب استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا، وبداية موسم الإنفلونزا هذا الخريف، مما يؤدي إلى تفاقم الجائحة. حيث من المتوقع ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس والوفيات مع انخفاض درجات الحرارة. لذلك نقدم لك طرق للمحافظة على صحتك هذا الخريف بظل كورونا:

إلتزم بالتباعد الاجتماعي

قد تكون سئمت من إرشادات الوقاية من الفيروس، ومنها التباعد الاجتماعي. ولكن عليك أن تدرك أن لها دور كبير في حمايتك. لذلك عليك أن تختار قضاء الوقت مع مجموعة صغيرة ومختارة من العائلة والأصدقاء هذا الخريف، وتجنّب الاتصال مع أي أحد خارجها.

خطط للمحافظة على صحتك النفسية

لن تستمر هذه الجائحة إلى الأبد، ولن تنتهي بعد أيام أو أسابيع أو حتى أشهر. لذلك عليك التخطيط للمحافظة على صحتك النفسية. فلا بأس من الشعور بالقلق والضيق والاكتئاب، ولكن عليك أن تتخذ خطوات لمعالجة ذلك، مثل التواصل مع العائلة أو الطبيب المختص إن اضطررت إلى ذلك.

قم بزيارة الأقارب والأصدقاء ولكن بتعقّل

لقد تبيّن الآن أن انتشار الجائحة يعود إلى اجتماعات العائلة والأصدقاء غير الرسمية. حيث يتخلّى الكثير عن اتّباع وسائل الوقاية عند مقابلة الأحبة. ومن الجيّد أن تقوم بإجراء اختبار كورونا قبل التقائك معهم. ولكن لا تستلم للأمان عندما تظهر نتيجتك سلبية، لأنه من الممكن أن تكون حاملا للفيروس ولم يكشفه الاختبار بعد.

إحتفل بالأعياد بأمان

مع انتشار مختلف المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تختص بمشاركة الصور والفيديوهات، يمكنك الاحتفال بالأعياد بنفس الطريقة! وذلك من خلال إقامتها في منزلك ومشاركة الوصفات والصور مع العائلة والأصدقاء عبر الإنترنت. أو يمكنك أن تقوم بعمل حفلة افتراضية وعن بعد مع الأحبة.